recent
أخر الأخبار

اماكن صرف البيتكوين في مصر

 اماكن صرف البيتكوين في مصر

اماكن صرف البيتكوين في مصر


لو كنت تبحث عن أماكن صرف البيتكوين في مصر، وتحب تمتلك العملات الرقمية، يجب أن تقرأ العناوين التالية وتتعرف أكثر على كل ما يخص البيتكوين في مصر، مثلاً ما هي البيتكوين، هل البيتكوين قانوني في مصر، وهل البيتكوين محظور في مصر، وازاي ابيع بيتكوين، وكيف اتداول البيتكوين.



إضافة إلى حكم البيتكوين في الإسلام، وتداول العملات الرقمية في مصر

اماكن صرف البيتكوين في مصر

اماكن صرف البيتكوين في مصر


ما هي البيتكوين.

قيل أن تبحث عن اماكن صرف البيتكوين في مصر، عليك أن تعرف أولاً وبشكل تفصيلي ماهي عملة البيتكوين.


البيتكوين هي عملة إلكترونية رقمية بالكامل، ويتم تداولها فقط عبر الإنترنت، ولا وجود فيزيائي لها، وهي العملة الرقمية الأكثر شهرة بين أخواتها من العملات الرقمية الأخرى.


كل عملة لها رقم خاص ومحمية بشبكة كبير

 موزعة على حد زعمهم، ويُقال لا يمكن التلاعب والاحتيال من قبل أي أحد.


وستسأل: ماذا تختلف عن العملات الأخرى التي لها وجود فيزيائي؟؟؟


أولا ً: العملات العادية، أو التقليدية كما يسمونها، موجودة وتستطيع لمسها والتحقق من وجودها في يدك أو في حسابك المصري أو على بطاقة ائتمانك، أما البيتكوين فهي عملة رقمية بالكامل ليس لها أي وجود ملموس.


ثانيا ً: من السهل جدا ً التعامل بالعملات العادية من خلال بطاقة الإئتمان أو الدفع النقدي عند الشراء، وتكون مرتبطة بإسمك الكامل وحسابك المصرفي، أما البيتكوين عكس ذلك تماماً، وخمن ماذا يمكنك التعامل بها وأنت مجهول الهوية!!!

وهي لا تخضع لأي سلطة مثل البنك المركزي التقليدي لكل بلد.


هذه الاختلافات تجعل العمل خارج التأثيرات الإقتصادية التي من الممكن أن تحصل، ولكن في المقابل ستكون مرغوبة أيضا ً للتحايل والنصب، وهدفاً للقراصنة، لأنها بعيدة عن أعين السلطات.

اقرأ أيضا" : 

هل السناب شات يعطي فلوس للمشاهير


هل هناك من يتعامل بالبيتكوين؟!!
اماكن صرف البيتكوين في مصر

لو سألت هذا السؤال قبل عام أو عامين، كنت سأجيبك أن عدداً قليلا من الأشخاص (يقبل) التعامل بها، لكن حالياً لها انتشارٌ أوسع مما تتصور، وبدأت بعض المؤسسات والشركات والبنوك والجامعات، تقبل التعامل بها وهذا لا يعني أن الجميع يقبل التعامل بها.


كل مؤسسة بحسب أسبابها الخاصة، حتى لو كان الربح الأخير 2000% فهذا لا يعني أن الربح فيها مضمون، أو أنها العصا السحرية للثراء والمال.


عليك أن تتذكر جيداً أن البيتكوين مثلها مثل أي عملة قابلة للارتفاع والانخفاض، بل وأنها عرضة للقراصنة وغير مضمونة لأنها لا تخضع لمعايير أي بنك يضمن أموال، لذا قبل أن تتحمس فكر قليلاً.

اقرأ أيضا" : 

تحميل  برنامج مونتاج مجاني للمبتدأين 


هل البيتكوين قانوني في مصر

اماكن صرف البيتكوين في مصر


لو كنت فاتح موقع ما، وشفت إعلان بيكتب لك استثمر في البيتكوين، وتساءلت عن أماكن صرف البيتكوين في مصر، وماهي البيتكوين، وأين موجودة، وهل هي قانونية أو لأ.


الفترة الماضية أجرت البيتكوين فوضى عارمة في مصر أدت عند الكثيرين لخسارة المال الي وضعوه في هالعملة الرقمية، إلي فعلياً هي عملة رقمية لايوجد لها أي وجود فيزيائي حقيقي ملموس في اليد.


وتعرض الكثير من الناس لخسارة أموالهم، بخاصة الأشخاص إلي وضعوا ثروتهم كاملة في هذا المجال، أولا ً البيتكوين عملة رقمية غير ملموسة، ثانياً هي غير مضمونة مية بالمية بسبب تذبذب حالتها.

 وماذا يعني تذبذب حالتها، يعني أنها غير مستقرة، كرة ترتفع ومراات تنخفض، وهالشيء بينعكس سلباً على المستثمرين إلي ممكن يخسرو أموالهم بظرف يوم أو ساعات قليلة.


ولهذا قررت السلطات المصرية الحد من هذه الفوضى وقررت معاقبة كل من يتعامل في هذه العملة الرقمية البيتكوين، وحصرت التعامل بس مع البنك المركزي، إلي ممكن يضمن شيء من حقوقك، أو يقلل من تعرضك للنصب والإحتيال.


في المادة 206 من مشروع البنك المركزي والجهاز المصرفي تقول أن إنشاء أو ترخيص أي منصات لإصدار أو تداول للعملات المشفرة أو النقود الرقمية أو الترويج لها بدون الحصول على ترخيص من مجلس إدارة البنك المركزي المصري وفقاً للقواعد التي يحددها، هذه المادة هي من قانون عام 2020.


وقد أوضح أن تلك العملات ليس لها أي وجود ملموس ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوى العالم، فإنها تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العملات الصادرة عن البنوك المركزية.


ويؤكد البنك المركزي أن على المواطنين توخي الحذر الشديد وعدم الانخراط في التعامل مع العملات غير الرسمية مرتفعة المخاطر.

البيتكوين في البداية كان سعرها مقابل الجنيه المصري حوالي 300000 جنيه مصري تقريبا، أما الآن فهي تساوي حوالي مليون جنيه مصري.

فهل تقتعد أن سعر البيتكوين ممكن يرتفع أكثر، أم أن هذه العملة ستنهار وتوصل للصفر جنيه؟؟

قد يهمك ايضا" : 

ازاي تجيب رصيد مجاني فودافون كاش 

هل البيتكوين محظور في مصر

اماكن صرف البيتكوين في مصر


هل تبحث عن اماكن صرف البيتكوين؟؟

ماذا لو كان محظوراً في بلدك؟


سبق أن تحدثنا عن هذا السؤال في فقرة سابقة، البيتكوين غير محظور بالكامل في مصر بل هو يخضع للرقابة من قبل البنك المركزي المصري، خوفاً على المواطنين من التعرض للنصب والاحتيال، بخاصة أن هذه العملة غير خاصة لأي قانون مركزي، ولا يطبق عليها أي قواعد قانونية في أي بلد، أو بشكل أصح خارجة عن رقابة السلطة.


والأسوأ من هذا أنها فريسة للقراصنة والمحتالين، فلا تفكر في أن تضع كل أموالك في هذه العملة الرقمية، ولا غيرها، مع أن التوقعات تشير إلى إرتفاع سعرها إلى 3000% بعد أن سجلت ارتفاع 2000% من قبل، لكن لا يغرك الارتفاع السريع، فلكل فعل رد فعل، وبالتالي هذا الارتفاع السريع والقوي، قد يقابلة انخفاض مفاجئ يعيد تصحيح ما حدث، لذلك أنتبه.


فالكثير من العملات السابقة تعرضت للانهيار، والبيتكوين ليست معصومة😉.

لكن هذا يتطلب مجموعة عوامل اقتصادية وتقنية وغيرها، لهذا لا تخاف من انهيارها، لكن خذ حذرك.

قد يهمك ايضا" : 

تحويل ادمانك في الهاتف الى مصدر لربح المال 

إزاي ابيع بيتكوين

إذا كنت بتسأل نفسك إزاي أبيع بيتكوين، وتبحث عن اماكن صرف البيتكوين في مصر، جبت لك هذه الإجابات.

أولاً المفروض يكون عندك التطبيق الخاص بمنصة Binance الخاصة ببيع وشراء العملات الرقمية، افتح التطبيق وعمل حسابك الخاص، ادخل للمحفظة الخاصة فيك وإلي تشتريها، رح يخيرك بين أنواع المحافظ، منها Spot أو cross mergain أو غيرها، اختار إلي يناسبك.


على سبيل المثال: سنختار الSpot، بعدها رح يعرض لك العملات وأسعارها، مثلاً: بنبدل من بيتكوين ل USDT، وموقع بينانس خاصة بيحول بدون أي عمولة، وهو الأفضل للتعدين.


سيسأل أنت حابب تبيع أو تشتري، رح أختار أن أبيع البيتكوين إلي معي وابدلهم متل ما حكيتلكم فوق، سيعرض المبلغ الموجود معي ويسألني، رح جاوب أريد تبديل المبلغ بالكامل.


أكيد الموقع رح يعرض لك المبلغ الموجود معك بالكامل، يعرض لك كم سيكون بعد التبديل وأطلب منه البيع بأعلى سعر.


وفي النهاية سيعرض لي أن تم بيع عملة البيتكوين، وكم جابت سعر بالمقابل مع عملة الUSDT، وطبعا كله محسوب بالدولار بحسب إرتفاع وانخفاض العملة الرقمية والفرق بيضيفه لك على حسابك.

اقرأ ايضا" : 

تحميل تويتر الذهبي الجديد


حكم البيتكوين في الإسلام

الجميع يتساءل ماهي أماكن صرف البيتكوين في مصر، وما هو موقف الإسلام من هذه العملة، هل هي حلال؟؟


أولا ً العملات الرقمية مختلفة، وتختلف آراء العلماء المعاصرين حول حلال التعامل بها أو حرام، لكن استقرت الآراء أخيراً حولها، أن ما يلي:

أولا ً: يستطيع الشخص التعامل في عملة البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى إذا كان الهدف منها الحصول على المال لشراء إحتياجات عادية، أو حتى للاحتفاظ بها، ومن ثم بيها عند الحاجة فهذا الأمر لا بأس به، أي أنه مسموح.


ثانياً: إذا كأن القصد من الحصول على البيتكوين أو العملات الرقمية بشكل عام، هو المضاربة، أو المقامرة فهو ممنوع منعاً باتاً.

فأحياناً يود الناس الثراء السريع، فيدخلون أموالهم في هذه العملة.


ربما تكون هذه الأموال عائدة لأرامل، أو أيتام أو حتى تعود لجمعيات خيرية، فيتم الاحتيال عليه أو قرصنة أمواله أو حتى في أسوأ الأحوال ينخفض سعر العملة بشكل مفاجئ، فيدخل ورطة في ذلك، فلا ينبغي للإنسان أن يدخل في تعاملات لا يدركها.


أما باقي العملات إذا كانت مرتبطة بشكل مباشر في الربا أو القمار فهذا لا يجوز، على سبيل المثال: إن يكون شراء الخمور حصرا في هذه العملة، فهذا لا يجوز، فما بني على محرم فهو محرم.

هل تداول البيتكوين قانوني في مصر ؟



هذه اماكن صرف البيتكوين في مصر وبعض المعلومات التي بحثنا عنها، وأيضا ً هل هي قانونية، وما رأي الإسلام في العملات الرقمية، وحاولنا قدر الأمكان أن نكون شاملين لجميع الأسئلة التي قد تتبادر إلى ذهنكم، دمتم في أمان الله.


google-playkhamsatmostaqltradent